کد مطلب:67813 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:392

لایصح الوعد الإلهی بقیادة مجهولة











إن الوعد النبوی بالإثنی عشر إماماً من بعده.. وعدٌ إلهیٌّ من لدن حكیم خبیر.. وهو وعد منه سبحانه بأئمة بعد رسوله، كما هی سنته تعالی فی الأمم السابقة، ورحمةٌ منه لهذه الأمة بحل أصعب مشكلة تواجهها الأمم بعد أنبیائها علی الإطلاق!

فهل تقبل عقولنا أن الله تعالی قد أمر رسوله صلی الله علیه وآله بأن یدل أمته علی قادة مجهولین؟!

نحن نری أن الله تعالی وعد الأمم السابقة علی لسان عیسی علیه السلام برسول یأتی من بعده بخمس مئة سنة، ومع ذلك سماه باسمه فقال: (ومبشراً برسول یأتی من بعدی اسمه أحمد. سورة الصف-6) صلی الله علیه وآله.

فكیف یعقل أنه تعالی وعد الأمة الخاتمة علی لسان نبیها بقادتها الربانیین (القیمین علی الأمة) بعد نبیها ثم لایسمی أولهم علی الأقل، ولا یسمی أسرتهم، بل یكتفی بالقول إنهم من بضع وعشرین قبیلة تنتمی الی قریش!! إن التصدیق بذلك یعنی نسبة عدم الحكمة إلی الله عزوجل، ورسوله صلی الله علیه وآله! لأن من شأنه أن یشعل الصراع بین هذه القبائل التی تتنازع علی الأمور الصغیرة، الأقل من السلطة ورئاسة الدولة بآلاف المرات كسرقة جمل فی مكة؟!

فهل یجرؤ عاقل یعرف صفات ربه، علی نسبة ذلك الی الله تعالی! نعم قد یكون من المصلحة فی بعض الإخبارات النبویة أن یبدأ النبی صلی الله علیه وآله بإلقائها عامة تثیر السؤال، حتی إذا سأله الناس عنها بینها لهم، لیكون بیانها بعد سؤالهم أوقع لثبوتها فی نفوسهم.. لكن أین أسئلة المسلمین عن هؤلاء الأئمة، وأجوبة نبیهم صلی الله علیه وآله؟ إنك لاتجدها إلا فی مصادر أحادیث الشیعة فقط!